الخدمات الاعلامية

لماذا يخافون من العقوبات؟ / د.ليون سيوفي – باحث وكاتب سياسي/الشراع

الشراع 12 نيسان 2023

ما هي العقوبات؟

بداية، العقوبات هي وسيلة للضغط تمارسها دولة أو مجموعة من الدول على دولة أخرى. وقد تعني منع الشركات في بعض الصناعات من تصدير سلعها إلى الدول المستهدفة، أو منع الكيانات في الدول المستهدفة من تسوية معاملاتها في البنوك التابعة لها، وقد تشمل أفراداً سياسيين أو رجال أعمال.

فلا يوجد شيء في العلم السياسي والعسكري اسمه صدفة فكل ما يحصل هو مخطط له حتى العقوبات..
دول كما تسمي نفسها بالعظمى و الاتحاد الاوروبي تعاقب من لا يستسلم لها لماذا؟

هل يعيش الناس في دول العالم كعبيد لديها؟

هل هي الآمرة الناهية على الكرة الأرضية وعلى الجميع طاعتها؟

هذه الدول مجتمعة تُثير استياء خصومها وحتى حلفائها في كثير من الأوقات عندما تُعلن عن فرض “عقوبات” جديدة على الدول أو الأفراد التابعين لها، إذ يخشى في بعض الحالات أن يكون لهذه الإجراءات آثار سلبية على الشعوب والحالات الإنسانية.

فأصبح العالم يخشى عقوباتها !

لماذا؟

نعم لماذا نحن لا نعاقب هذه الدول أو أي دولة أوروبية على تدخلها في شؤون بلادٍ أخرى أو على احتلالها لبعض الدول أو على قتلها شعوب العراق وأفغانستان واليابان ولا ننسى فيتنام والمكسيك ونيكاراغوا وهندوراس وباناما  والفيلبين والصين وكوستاريكا وبعض الدول الأفريقية كالسودان والصومال ولن ننسى سوق النخاسة في بلادها وكيف لجأ البيض إلى أساليب شيطانية لقمع ذوي البشرة السمراء وأطلقوا عليهم اسم “عبيد”  وقهرهم والسيطرة عليهم .. وقوننوا هذا كله بتشريعات تشكل وصمة عار لأي نظام قانوني في التاريخ، والأخطر هو التمييز العنصري واضطهاد الشعوب  الذي يمارسونه و يتغنون بديمقراطية وهمية عرجاء وتفوق عرقي مزعوم.
ألا يستحقون هم العقوبات؟

ألم يحن الوقت لنعيش بسلام لا بالحذر والخوف من عقوباتهم؟

هل سيعاقبوننا بإرسال قوات ردعٍ إلى لبنان كما حصل عام 76 فمن سيكون سعيد الحظ ويدخل بجيشه لردعنا ومعاقبتنا ..
أيام قليلة وسريعة تنذرنا بالعقوبات ترقبوها..

مجلة الشراع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Here you can just take everything you need for efficient promotion and get the job done well. o’tishingiz Surprisingly, this is not the same as the circumstance with Mostbet. agar o’yinchi MostBet in Bangladesh offers a plethora of pre-match picks in over 20 different sports. o’yin boshlanishidan oldin This means you may use the mobile version to safely make deposits and withdrawals. dasturi