اخبار لبنان

البلاد أمام 48 ساعة مفصلية.. وتخوف جدي من قفزات جنونية للدولار!

جاء في الديار:

في المعلومات، ان الامور دقيقة جدا، والبلاد أمام 48 ساعة مفصلية مع تخوف جدي من قفزات جنونية للدولار، فيما تعيين حاكم جديد لفترة محددة والاستقالة فور انتخاب رئيس للجمهورية امر مستبعد كليا في ظل عدم القدرة على تأمين النصاب لجلسة الحكومة اليوم مع مقاطعة جوني القرم وزياد المكاري وعصام شرف الدين ووليد نصار وهكتور حجار ووزيري حزب الله اذا تضمن جدول الأعمال تعيين حاكم جديد للمركزي، علما ان التعيين يحتاج إلى نصاب الثلثين في جلسة اليوم.

الرئيس ميقاتي بدوره، مصر على عقد جلسة الحكومة اليوم، واذا لم يتامن النصاب سيدعو الى جلسة الاثنين، ونفى ان تكون جلسة اليوم مخصصة للتمديد لسلامة بل لتعيين حاكم جديد، مؤكدا انه سيزور الراعي في الديمان اوائل اب لكنه لم يتصل بالبطريرك لاخذ موافقته على تعيين حاكم جديد اليوم.

وحسب المعلومات، لا تعيين ولا تمديد للحاكم رياض سلامة، ولن يتسلم اي مهمة استشارية، ونواب الحاكم سيتسلمون مهامهم، وإذا استقال منصوري سيتسلم النائب الثاني مهام الحاكم، وبشير يقظان لم يحسم موقفه من الاستقالة على عكس ما يروج .كما ان نواب الحاكم يخشون المساءلة القانونية في حال تقديم استقالاتهم ومخالفة قانون النقد والتسليم . بدوره أعلن وزير العدل، ان الوزارة تتحضر للتقدم بطلب تسمية مدير مؤقت لدى قضاء العجلة الإداري أمام مجلس شورى الدولة، وذلك في ضوء ما يمكن ان يستجد من تطورات خلال اليومين القادمين وتفاديا لأي فراغ يصيب مركز حاكمية مصرف لبنان وتامينا لسير المرفق المالي والاداري، هذا الطرح يقوده التيار الوطني الحر ورفضه ميقاتي الذي يعتبره تعديا على سلطة مجلس الوزراء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Here you can just take everything you need for efficient promotion and get the job done well. o’tishingiz Surprisingly, this is not the same as the circumstance with Mostbet. agar o’yinchi MostBet in Bangladesh offers a plethora of pre-match picks in over 20 different sports. o’yin boshlanishidan oldin This means you may use the mobile version to safely make deposits and withdrawals. dasturi