اخبار لبنان

مدير مستشفى الحريري يغرّد عن “تباطؤ انتشار عدوى كورونا”… ماذا قال؟ b

غرّد مدير مستشفى رفيق الحريري الجامعي فراس أبيض عبر “تويتر”، قائلاً: “لم تشهد أرقام كورونا الأخيرة الارتفاع الحاد الذي رأيناه من قبل، مما يشير إلى تباطؤ انتشار العدوى. البعض يرى أن عدد الفحوص التي تجرى غير كاف مما يخفي العدد الحقيقي للحالات، لكن استقرار معدل الفحوصات الموجبة، وعدد مرضى العناية المركزة، والوفيات، يشير إلى أن التباطؤ حقيقي”.
وأضاف: “ومع ذلك، فإن معدل الفحوص الموجبة الذي لا يزال أعلى من ١١٪ يعني أن الفيروس ليس تحت السيطرة. علاوة على ذلك، فإن معدل إشغال أسرّة العناية المركزة يفوق ٨٥٪ مما يعني أننا غير قادرين على استيعاب أي ارتفاع حاد في الحالات. كورونا تأتي على شكل موجات فهل سيواجه Flag of Lebanon موجة جديدة قريباً؟”.
ولفت إلى أن الاستراتيجية الحالية لمواجهة العدوى تتمثل بالحد من انتشار الفيروس من خلال تدابير الوقاية المحلية مع زيادة في قدرة المستشفيات الاستيعابية للتخفيف من عواقب المرض، مشيراً إلى أنه مع كل الجهود المبذولة لتجنب الإغلاق العام، يجري العمل على تحسين الإجراءات، وكل هذا يستغرق وقتًا.
واعتبر أن استقرار أعداد كورونا سيشجع الزيادة في النشاط الاقتصادي والاجتماعي، وهذا قد يكون عاملاً مسهلاً لانتشار الفيروس، و”هكذا تبدأ موجة جديدة من العدوى”، لذلك ينبغي اعتبار الوضع الحالي بمثابة فرصة سانحة، فإن ما نفعله الآن سيحدد مسارنا مع العدوى في المستقبل”.
وأضاف: “تمت مناقشة تدابير مثل ارتداء أقنعة الوجه من قبل الجميع، ومراقبة الداخلين بشكل أكثر صرامة، والإغلاق الجزئي بما في ذلك المدن الكبرى، وتحسين و توسيع إجراءات الفحص والتعقب، من قبل السلطات والخبراء مؤخرًا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Here you can just take everything you need for efficient promotion and get the job done well. o’tishingiz Surprisingly, this is not the same as the circumstance with Mostbet. agar o’yinchi MostBet in Bangladesh offers a plethora of pre-match picks in over 20 different sports. o’yin boshlanishidan oldin This means you may use the mobile version to safely make deposits and withdrawals. dasturi