اخبار لبنان

اصابات كورونا ترتفع في لبنان وتخوف من قرار فتح المدارس

تزداد يوما بعد يوم ارقام اصابات كورونا في العالم وفي لبنان خاصة ضمن صعوبات كبيرة يعاني منها القطاع الصحي والاستشفائي في ظل الارتفاع الجنوني لاسعار الدواء وارتفاع كلفة ليلة المصاب بكورونا في المستشفى الى مايقارب عشرة ملايين ليرة في ظل الغياب التام لاي دعم يذكر للمرضى من قبل الدولة ، وفي ظل عدم الالتزام بالاجراءات الوقاية حيث لاتتخطى نسبة الالتزام حسب رئيس لجنة الصحة النيابية الدكتور عاصم عراجي العشرة بالمية كما حذر وزير الصحة اللبناني فراس الأبيض من أن فتح المدارس سيؤدي حتماً إلى تسهيل انتشار فيروس كورونا.

وفي سلسلة تغريدات في موقع “تويتر”، قال الأبيض: “في اجتماع اليوم في وزارة التربية والتعليم العالي، ليس السؤال المهم ما إذا كان ينبغي أن تظل المدارس مغلقة بسبب تسونامي أوميكرون. السؤال هو كيف تستأنف الدروس بأمان، للطلاب والمعلمين والإداريين والأسر والمجتمع بشكل عام”.

وقال: “لم يكن سلوك الأهل والمجتمع في الأيام القليلة الماضية مثالا جيدا. وخاصة في الشتاء، سيكون من الصعب استخدام التهوئة الطبيعية للحفاظ على الهواء نظيفا ومنع انتشار الفيروس”.

ورأى وزير الصحة أن “معدل اللقاح في المدارس لا يزال منخفضا، لكن الجهود جارية لمعالجة هذه الموضوع. وأثبتت اللقاحات أنها أداة فعالة ضد العدوى الشديدة. ومع ذلك، لا يزال العديد من الاهل مترددين وغير مستعدين للسماح لأولادهم باخذ اللقاح. هذا مؤسف”.

وقال: “النتائج السلبية الخاطئة وحاملو العدوى اللذين لا تظهر عليهم الأعراض يعيقون جهود الاحتواء. وسيؤدي فتح المدارس حتما إلى تسهيل انتشار الفيروس”. وسأل “هل بقدرة النظام الصحي المرهق التعامل مع ذلك؟”.

وأضاف: تعمل وزارة الصحة بجد لزيادة عدد أسرة الكورونا. لكن هناك حدود لما يمكن القيام به، ويرجع ذلك أساسا إلى نقص عدد الأطباء والممرضات”.
وفي ظل كل هذه التطورات السريعة للوباء يتخوف عدد كبير من الاهالي من ان بنقل اولادهم او احفادهم الوباء من المدرسة الى المتزل خاصة وان أغلبية الاطفال ممكن ان لا تظهر عليهم الاعراض في اكثر الاحيان لذلك هناك مناشدات الى وزارة التربية بالعودة الى التعليم عن بعد خلال فصل الشتاء ريثما تنحسر هذه الموجة القاسية من كورونا التي تجتاح العالم وان يضع وزير التربية في أولوايته صحة الطلاب واهاليهم فوق كل اعتبار و لان التعليم ممكن ان يعوض ولكن في حال ذهبت الصحة والحياة فلن يعوضو وعندها لا لاينفع الندم ولاتنفع الشهدات.

منقول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Here you can just take everything you need for efficient promotion and get the job done well. o’tishingiz Surprisingly, this is not the same as the circumstance with Mostbet. agar o’yinchi MostBet in Bangladesh offers a plethora of pre-match picks in over 20 different sports. o’yin boshlanishidan oldin This means you may use the mobile version to safely make deposits and withdrawals. dasturi