اخبار لبنان

الفنيدق وعكار العتيقة يوضحان ما حصل في حادث الامس الذي سقط فيه قتيل..

بعدما سقط قتيل في اطلاق رصاص ، على خلفية إشكال بين شبان من عكار العتيقة وفنيدق، وذلك خلال دورية لبلدية فنيدق في محلّة القمّوعة لمتابعة مسألة التعدي على الغابات، أوضح رئيس بلدية عكار العتيقة محمد خليل خلال برنامج “نهاركم سعيد” عبر الـ LBCI أن المشكلة بدأت بقيام البعض بالاعتداء على اشجار في منطقة عكار العتيقة، فتوجهت شرطة البلدية الى المكان ومنعوا التعدي فحصلت ردة فعل ثانية بإطلاق رصاص.

وطلب من القوى الامنية والجيش وضع اليد على الموضوع، والقيام بالتحقيقات اللازمة.

أما الأشخاص الذين أخذوا الى الفنيدق، عمدت الاخيرة على اطلاق سراحهم.

من جهته، أعلن رئيس بلدية فنيدق سميح عبد الحي أن الطبيب الشرعي سيكشف على القتيل الذي سقط من آل البعريني لمعرفة كيف تم اطلاق النار عليه، أو “القنص” كما قال.

واضاف: “لجأنا الى القضاء منذ 30 سنة ولا نزال حتى اليوم، والين توجهوا الى المنطقة هم عزّل. وكان بيدنا 7 اسرى حميناهم وسلمناهم للجيش وهذا دليل أننا نريد التهدئة”.

ويطالب المحامون بتعويضات من الشركة، حيث تذكر الدعوى القانونية أن شركة “سفارو” هي المالكة لـ 2750 طنا من نترات الأمونيوم التي كانت مخصصة لشركة مفرقعات في موزمبيق.

لكن الباخرة التي كانت تحمل المواد تعطلت في ميناء بيروت في طريقها إلى جنوب إفريقيا عام 2013 وتم نقل المواد منها في 2014، حيث خزنت في مستودعات بالميناء بناء على قرارات من محكمة لبنانية.

وقال ريتشارد سليد، المحامي الذي يمثل “سفارو” إن الشركة الكيمياوية “لم تتاجر أبدا” ولم تعقد أية صفقات كما ورد في الدعوى القضائية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى