اخر خبر

رسالة من الحريري إلى أهالي فنيدق وعكار العتيقة: بادروا فوراً إلى حقن الدماء

توجّه الرئيس #سعد الحريري إلى أهالي فنيدق وعكار العتيقة معتبراً أنّه “من المحزن أن يكون ندائه إليهم في هذه الأيام العصيبة التي تحاصرنا بكلّ أشكال المعاناة والكوارث الاجتماعية والاقتصادية والسياسية، والتي كان آخرها المأساة التي حلت بعكار وشبابها جراء الحريق المشؤوم في بلدة تليل”.
وأشار الحريري إلى أنّ “القتال الدائر بين البلدتين يضاعف من حجم المعاناة والاحزان ويحمل أهلنا في فنيدق وعكار العتيقة وكل البلدات في عكار الحبيبة، أعباء لا طاقة على تحملها في هذه الظروف الصعبة، خصوصاً عندما يصبح الانتقام أو الثأر هو الحكم، وعندما يصبح هدر الارواح هو القانون الذي يحكم العلاقة بين الأشقاء والجيران”.
وأضاف: “أستحلفكم بالله تعالى أن تبادروا فوراً إلى حقن الدماء، وأن تستمعوا إلى أهل الحكمة والشورى في صفوفكم لدرء الفتنة التي تندلع في البيت الواحد”، مؤكّداً أنّه “لا يصحّ لأي سبب من الأسباب أن تشرعوا ابوابكم لرياح الشر وتعرضوا سلامتكم للخطر وتقدموا الهدايا المجانية للمتربصين بكم وبوحدتكم وتضامن بلداتكم على أطلاق الاقتتال بين الأخوة”.
وتابع: “أعلم حجم الخلاف وخلفياته، وقد آن الأوان لكبحه ومعالجته، ولكن كيف السبيل إلى ذلك عندما يتم اللجؤ إلى القتال وتبادل الاتهامات وتحكيم لغة السلاح بين الأهل؟”، متسائلاً: “هل الاقتتال هو الحلّ أم الحوار والجلوس للتفاهم على كلمة سواء هو الباب الوحيد لإصلاح ذات البين وقطع دابر الفتنة؟”.
وختم: “أناشد مرؤتكم التي أعرفها حقّ المعرفة، أن تعودوا إلى أصالتكم لتكون هي الحكم وتتوقفوا عن استخدام السلاح سبيلاً للحوار بين الاخوة، وأنا على يقين بأنّ عكار كلها ستنتصر لوحدتكم وشهامتكم وعروبتكم، ونحن معها على هذا الدرب بإذن الله

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى