الخدمات الاعلامية

الانتخابات البلدية في خبر كان!الشراع

الانتخابات البلدية في خبر كان!

مجلة الشراع 12 أيلول 2021

لوحظ ان لا  احد من السياسيين او الرسميين او الحزبيين يتحدث عن الانتخابات البلدية والاختيارية المقررة بعد اقل من عام على مستوى كل القرى والبلدات والمدن في لبنان.

وفي ظل الحديث عن الانتخابات النيابية المقررة في الربيع المقبل بين من يطالب باجرائها وبين من يتحدث عن امكان تأجيلها والتمديد للمجلس النيابي الحالي ، فان احدا لا يتحدث عن موضوع الانتخابات البلدية والاختيارية رغم انها هامة للغاية والبعض يعتبرها توازي في اهميتها الانتخابات النيابية كونها تعبر عن المزاج الشعبي داخل كل منطقة وفي كل مدينة.

وفي ظل تراجع حضور الدولة على كل المستويات ، والعجز عن تأمين ابسط المتطلبات ومنها على سبيل المثال لا الحصر اخراجات قيد فردية في الدوائر المعنية،فان السؤال هو : كيف يمكن اجراء الانتخابات البلدية في ظل الانهيار الحاصل؟

وحسب معلومات “الشراع” فان هناك ما يشبه الاجماع بين القوى السياسية على التمديد للمجالس البلدية والمخاتير ،لتعذر اجراء الانتخابات البلدية خصوصا وان موعدها يتزامن مع موعد اجراء الانتخابات النيابية . وفي حال اجريت الاخيرة فان هناك اتجاها لتأجيل الانتخابات البلدية لسنة او سنتين ،اما في حال تعذر اجراء الانتخابات النيابية فان هناك امكانية للتمديد للمجالس البلدية والمخاتير لفترة اطول قد تصل الى ولاية جديدة اي ست سنوات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Here you can just take everything you need for efficient promotion and get the job done well. o’tishingiz Surprisingly, this is not the same as the circumstance with Mostbet. agar o’yinchi MostBet in Bangladesh offers a plethora of pre-match picks in over 20 different sports. o’yin boshlanishidan oldin This means you may use the mobile version to safely make deposits and withdrawals. dasturi